الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / صحة / صحة ساحل حضرموت تنفذ دورة للترصد الإلكتروني وتضيف 35 موقعاً جديداً في مختلف مديريات الساحل

صحة ساحل حضرموت تنفذ دورة للترصد الإلكتروني وتضيف 35 موقعاً جديداً في مختلف مديريات الساحل

المسيلة برس /المكلا / مطيع بامزاحم

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح اليوم بالمكلا دوة للترصد الإلكتروني لرفع جاهزية البرامج وآلية التبليغ بتمويل من منطمة الصحة العالمية بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

وفي مفتتح الدورة تحدث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري اكد على أهمية الترصد الإلكتروني ودورة في اكتشاف الحالات مبكراً، مشيراً إلى أنه تمت إضافة 35 موقعاً جديداً بالإضافة إلى 50 موقعاً قديماً منتشرة على إمتداد مديريات الساحل ليصبح المجموع 85 موقعاً.

كما مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور على جعول بكلمة اشار فيها الى اهمية ترصد الاوبيه ودعم منظمة الصحه العالميه لهذه الانشطه لاهميتها القصوى في قطع سلسلة الوباء.

وتلقى المشاركون في الدورة والبالغ عددهم 95 متدرباً من جميع المديريات محاضرات قدمتها كلاً من الدكتورة لينا عمر خنبري منسقة برنامج الإيديوز في المناطق الجنوبية والدكتورة رولا سعيد باضريس منسقة يرنامج الإيديوز في مديرية مدينة المكلا والاستاذ حسن الجمحي مدرب تكنولوجيا المعلومات عن التعريف القياسي للأمراض المدرجة في برنامج الترصد والبالغ عددها 32 مرضاً بالإضافة إلى خمسة أمراض جديدة، إلى جانب محاضرة عن المستجدات في برنامج الإيديوز، وآلية الإدخال والإبلاغ في النظام الإلكتروني، وكذا محاضرة عن المستجدات في برنامج الاديوز والية الادخال والابلاغ في النظام الالكتروني

نقلا عن نبأ حضرموت

image

عن محرر

شاهد أيضاً

العلماء توصلوا لفصيلة الدم المحببة للبعوض ؟

​توصل باحث ياباني إلى أن الأشخاص من ذوي فصيلة دم معينة، يكونون هدفا مرغوبا للبعوض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial