الإثنين , فبراير 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام مؤسسة كهرباء وادي حضرموت..لانريد إحباط الآمال والصيف القادم قد يشهد إنقطاعات للتيار الكهربائي

مدير عام مؤسسة كهرباء وادي حضرموت..لانريد إحباط الآمال والصيف القادم قد يشهد إنقطاعات للتيار الكهربائي

الجمعة يناير 19  2018 م

المسيلة برس/ متابعات إخبارية:
 قال مدير عام منطقة #كهرباء_وادي_حضرموت المهندس #عبدالقادر_الجنيد: هناك مخاوف من أن يكون الصيف القادم مليء بالانقطاعات “ولا نريد إحباط الآمال” فنحن مضطرين لقطع التيار لأن القدرة التوليدية لا تواكب الطلب على التيار الكهربائي، وأيضا محطات التحويل البالغ عددها (18)محطة في عموم مديريات #وادي_حضرموت قدرتها الاستيعابية منتهية، في ظل إمكانيات شحيحة في التحصيل، وشبه توقف للدعم الذي لا يفي بحسب الطلب. وأضاف المهندس الجنيد خلال كلمته الذي ألقاها في “اللقاء التشاوري لرسم رؤية حاضر ومستقبل حضرموت” أن الطلب على الطاقة كبير جدا ويقدّر بأن يصل الحمل في الصيف القادم من 130-140ميقاوات وهذا سيسبب مخاوفا بالانقطاع. 
 مشيرا إلى أن مشروع #الكهروغازية سيعمل نقلة لا بأس بها.. وأقصى حمل وصل في الصيف الماضي إلى (115ميقاوات) والسنة هذه فوجئنا باندفاع كبير من المستهلكين في اتجاه طلب ربط خدمة التيار الكهربائي للمزارع ، حيث وصل رابط التيار في الشهر للمزارع قرابة (150)مزرعة وهذه الأحمال كيف سيتم تعويضها؟! .  
 وأوضح المهندس الجنيد أن مشاريع الكهرباء مترهلة وترقيعية .. ولا ترتقي إلى مستوى الطلب على الطاقة، والمشاريع الاستثمارية متوقفة وتحتكم لبرنامج الدولة وشروطه وقوانينه .   وقال: لا توجد خطة تطويرية إلى حد الآن، ونحن في حاجة لخطة تطويرية في قطاعي التوليد والشبكة.    مؤكدا على أن الشبكة متهالكة فهي موجودة من زمن المشاريع الأهلية عام 1982 وهي بسيطة لا ترتقي إلى مستوى التوسع وقدرة الاحمال، ولم يتم تطوير خطوط الضغط العالي، وكل الخطوط دون المستوى المطلوب، ترفع الفاقد وتسبب مشاكل فنية باستمرار.

عن محرر

شاهد أيضاً

بعد تحرير وادي المسيني وبإسناد من قوات التحالف العربي….اللواء البجسني يزور جنود النخبة الحضرمية ويستمع لقيادتهم

متابعات إخبارية: تفقد صباح اليوم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial