السبت , ديسمبر 16 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع مدني / بتمويل مؤسسة العون للتنمية ثانويتي تريم للبنين والبنات تختتمان الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين

بتمويل مؤسسة العون للتنمية ثانويتي تريم للبنين والبنات تختتمان الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين


تريم – عبدالله مسيعد

تصوير  – عثمان عاشور

 
أختتم صباح يوم الثلاثاء 17أكتوبر بثانويتي تريم للبنين والبنات الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية ( تدريب المعلمين ) الذي أنطلق في (1-11) أكتوبر بواقع (40) ساعة تدريب تلقى من خلالها المتدربين مهارات استخدام التكنولوجيا ودمجها في الجانب التعليمي .
 
البرنامج الذي تموله مؤسسة العون للتنمية تحت أشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وبتنفيذ من مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع منظمة وورلد لينكس المنطقة العربية شهد حضوراً وتفاعلا كبيراً من قبل المعلمين حيث عكف على تدريبهم على مدى 10 أيام مدربين رئيسين تم تدريبهم مسبقاً على طرق وأساليب استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا والشبكة العنكبوتيه في تطوير المجال التعليمي ليواكب التطور .
 
فقد تلقى أكثر من 30 معلم بثانوية تريم للبنين و15 معلم من ثانوية تريم للبنات مهارات استخدام الحاسب الآلي وكيفية أنشاء صفحات لالكترونية بالإضافة إلى معرفة أساليب واستراتيجيات دمج التكنولوجيا والنت في الحصة الدراسية .
 
وخلال الحفل ألقى الأستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت الجهة المنفذة للبرنامج كلمة حث فيها المعلمين على الاستفادة القصوى من معامل الحاسوب التي قامت مؤسسة العون للتنمية بتجهيزها وتوفير لها كافة سبل الراحة ليعود ذلك بالنفع على الطلاب من خلال أجراء بعض الحصص الدراسية التي تدمج التكنولوجيا بالتعليم لما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية .
 
وشكر العقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم في كلمته خلال الحفل كلاً من مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذها هذا البرنامج النوعي الذي قال أنه سيسهم في تحسين البيئة التعليمية ومخرجاتها مستقبلا إن شاء الله  .
 
بدورة أشاد الأستاذ صبري باصبيح المدرب المحوري و منسق البرنامج بمديريات وادي حضرموت بمدى الانضباط والالتزام من قبل المعلمين المشاركين بالبرنامج وحرصهم على حضور أيام البرنامج كاملة خارج الدوام الدراسي ولعل هذا أهم مؤشرات نجاح البرنامج , مهيباً بالمدرسيين نقل تلك المعارف والمعلومات لبقية زملائهم المعلمين وتطبيقها مع طلابهم لتعم الفائدة الجميع ولننهض معاً بالتعليم .
بدورهما شكرا مديرا المدرستين الأستاذ أحمد بارفيد والأستاذ سالم جوبان المؤسستين على دعمهما النوعي في مجال التعليم متمنين أن يستمر هذا الدعم مستقبلاً . 
 وفي ختام الحفل تقدم المتدربين بخالص الشكر والتقدير لمؤسستي العون وطيبة للتنمية معربين عن شكرهم الجزيل لماتقدمه المؤسستين من جهود كبيرة للرقي بالعملية التعليمية وتطويرها،  حيث قدم المدربون و المتدربون في ثانوية تريم للبنين دروع الوفاء والعرفان لمؤسستي العون وطيية للتنمية وإدارة المدرسة وشهادات التقدير للمنسق والداعمين نظير اتاحة لهم هذه الفرصة النوعية الفريدة للتدريب .

كما كرم مدربو و متدربو ثانوية تريم للبنات المؤسستين والمنسق بشهادات تقدير وعرفان لإتاحة لهم هذه الفرصة المميزة
حضر حفل الختام العقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم والاستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت والاستاذ خالد باغوث مدير التعليم بمكتب التربية والتعليم بتريم والاستاذ أحمد بارفيد مدير ثانوية تريم للبنين والاستاذ سالم جوبان مدير ثانوية تريم للبنات ورؤساء مجالس الاباء و جمع من المعلمين و شخصيات تربوية واجتماعيه  .

عن محرر

شاهد أيضاً

مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تعاهد علماء الوادي بالسير بالخط المستقيم الذي يوصل الوادي إلى بر الأمان

عقد اليوم بمدينة تريم لقاء جمع مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت وعلماء الدين بمدينة تريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial