السبت , ديسمبر 16 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / مناسبات / دمون تزف 46 عريس وعروسة من أبناء آل سلمه بني تميم

دمون تزف 46 عريس وعروسة من أبناء آل سلمه بني تميم

تقرير :اللجنة الاعلامية للزواج الجماعي

دمون مدينة الأصالة والتاريخ على موعد مع مناسبة من أعظم المناسبات في حياة الإنسان ،مناسبة تعودت على استقبالها سنويا بعد عيد الأضحى المبارك.
احتفلت دمون بزفاف 46شاب وشابة في موسمها الخامس من أفراح آل سلمه التميمي وقد أعدت اللجنة للزواج الجماعي برنامجا حافلا يتناسب مع عظمة هذه المناسبة.

ففي عصر يوم الاثنين الموافق 13ذي الحجة كان العقد وقد حضره حشد كبير من أهالي الأقارب وأصدقاء المعاريس فكانت لحظات مهيبة.
وفي مساء نفس اليوم أقيمت أمسية جميلة فكان الجميع مع لعبة الزبادي الشعبية وهي من تراثنا الحضرمي الذي نعتز به تذكيرا بتراث الآباء والأجداد وقد استمرت إلى وقت متأخر من الليل وقد شارك في هذه الأمسية نخبة رائعة من محبي وعشاق الزربادي من شبام وسيؤن ومناطق عدة من وادي حضرموت.
يوم الثلاثاء اصطف أبناء ال سلمه بالحراوة وكانوا على موعد مع الشعر والشعراء والزوامل والتي تعتبر عادة من عادات قبائل حضرموت ، والجدير بالذكر أن الزوامل تكاد قد اختفت في مناطق ومناسبات كثيرة إلا أنها كانت حاضرة كعادتها في أفراح آل سلمه حيث حضرها أكثر من 30 شاعر من قبائل حضرموت. 
وفي مساء نفس اليوم الثلاثاء كان الجميع مع الأمسية الفنية مع الفنان الرائع والقدير عدنان العطاس الذي أمتع الجميع بصوته العذب وفنه الأصيل وقد تفاعل الحضور معه.
وفي ختام هذه المناسبة العزيزة كانت الصبحة وكانت الزوامل حاضرة كعادتها وقد تناول جميع المدعوين طعام الغداء وكانت هي مسك الختام.

عن محرر

شاهد أيضاً

شيخ شمل قبيلة آل جابر بالمملكة العربية السعودية الشيخ حسن العبد الجابري يقيم عواد لقبيلة آل جابر 

خاص الرياض: المسيلة برس أقام الشيخ/ حسن العبد عبود بن منيف الجابري شيخ شمل قبيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial