الإثنين , فبراير 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / رسالة لِ “طيف صديق 

رسالة لِ “طيف صديق 

بقلم/ ابو راجي سالم باوزير

           21/4/2017
  من يظن أن الصداقة أكل ؛ سيموت جوعاً !! ، ومن يحسبها مطيةً يركبها للوصول لما يشاء ؛ فستتوقف الرحلة عند الوصول مباشرةً ، ومن يحياها لسببٍ ما ، فستموت عند حصول السبب !! ..

طيف صديقي : اجعلها “دون سبب” ؛ لتحقق كل الاسباب !! . اجعلها “دون سبب” لتكون “دون نهاية” !! ، و تذكر أن الموت ليس نهاية !! ..

طيف صديقي : وأقول “طيف صديقي” ؛ لأن “الصداقات” دوماً تبحث عن “أسباب” ؛ وحين تتحقق الأسباب أو تتلاشى ؛ تنتهي “الصداقات” .. وهكذا تتكون وتنتهي ، وتتكون وتنتهي ، وتتكون وتنتهي … ، ولا أريدك تبحث عن سبب اطلاقاً (أيُّ سبب) !! ؛ عندها سيختفي ال”طيف” وتبقى ***** !!! ..

طيف صديقي : (ما أروع البدايات) ، ألا ترى كم أن هذه الجملة مفزعة !! .. 

طيف صديقي : اعلم أني لم أقل اطلاقاً أن  الصداقة (ملكوتية) وأنْ ليس في الصداقة خلاف واختلاف ، وبعض جفاء وسوء تفاهم ، وغَيبة وحضور  ، لاااا لم أقل هذا ولن أقله ارجع وتأكد ؟!!! ..

طيف صديقي : ستراني يوماً -في نظرك- ملكاً دونما أي خطأ ؛ بل ربما ترى أخطائي حسنات ، و هفواتي مزيّات ، وسقطاتي نكات تشرح الصدر !!  ، “والحق أني لست كذلك” . ولربما تراني يوماً شيطان يلفّني القبح والسوء من كل جانب ، ويحيط بشخصي الظلام من كافة الأنحاء ؛ وحينها ترى حسناتي وسيئاتي سيئات !! ، “والحق أني لستُ كذلك” ..

طيف صديقي : لا تؤذيني ب (تأذيك مني) !! ..

طيف صديقي : إن لم نتولى “معاً” بناء “برج صداقتنا” ، سيفعل ذلك الناس والواقع ، والأقرب أن هؤلاء(الناس والواقع) لا يجيدون هنا سوى بناء القبور !! ..

طيف صديقي : يُقال أن “كثرة القرب تُذهب الشوق والمهابة وتضعف العلاقة” ، ولكن اعلم أن هذا القانون لا مكان له بين “الأصدقاء” إن كانوا أصدقاء !! ..

طيف صديقي : كثرة الاهتمام دليل محبة ، ينبغي أن يُقابل بكثرة اهتمام ؛ امّا “استغلال الاهتمام” فإنه “ينحر الصداقة نحراً” !! ..

طيف صديقي : الثقة أساس الحياة عموماً ، ومقياس الصداقة خصوصاً !! .. واقل ثقة ينبغي أن تكون بحراً (نقاءً ، عمقاً ، تجدداً ، سعةً ) ، وأفضل ثقة تكون بلا أي حدود !! ..

طيف صديقي : في الصداقة تذوب كل الفوارق ( مناطقية، فكرية، علمية، قبلية، طبقية ، … الخ) ؛ فالصداقة ديمقراطية حقيقية !! ..

طيف صديقي: (ختاماً) ..أودُّ أن أوضح نقطة أشرتُ إليها : ينبغي ألا نهمل أن “تبقى الصداقة ممتلئة وأن تملأ دوماً بالجديد وأن لا تترك للفراغ” ، ولكن أخشى أن يتحول هذا لسبب وهدف وغاية !! ..

  تقبل تحياتي “طيف صديقي” الغااااالي جدا ..

عن محرر

شاهد أيضاً

طلاب الجامعات والمؤاساة الوطنية

بقلم:عمر هادي كرامة التميمي ________________________________ صرخت حروفي شاكية ورسمت بروقا وضاءة جاهرة وصدى رعود مهنجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial