الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / أقتصاد / أعضاء منظمة #أوبك يتفقون أخيراً على تخفيض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

أعضاء منظمة #أوبك يتفقون أخيراً على تخفيض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

المسيلة برس – اقتصاد

اتفق أعضاء منظمة أوبك في إجتماع انعقد في فيينا اليوم الأربعاء انتظره العالم بترقب شديد كان من شأنه أن يعيد التوازن للسوق أو أن يقوده لمتاهة لا يعلم احد إن كان سيقدر على الخروج منها في الوقت القريب.
حيث استطاع اعضاء المنظمة على تجاوز خلافاتهم ليتفقوا على كبح انتاجهم بواقع 1.2 مليون برميل يومياً ليصبح في حدود 32.5 مليون برميل يوميا. بالاضافة الى ذلك فقد قررت الدول من خارج المنظمة بتخفيض انتاجها ايضا بواقع 600 ألف برميل يوميا وقامت روسيا بالتعهد بخفض انتاجها النفطي بواقع 300 ألف برميل.
وكان لهذا الاتفاق أثر ايجابي على أسعار النفط العالمية، حيث أرتفع سعر خام #برنت 8% ليتجاوز حاجز الـ 50 دولارا للبرميل، بالمقابل وصلت ارتفاعات خام #نايمكس إلى ما يقارب 8.7% ليصعد فوق مستوى 49 دولارا للبرميل.
وجاءت تصريحات “أوبك” متزامنة مع اعلان بيانات مخزونات النفط الاميركية التي جاءت افضل من التوقعات، حيث أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية ان مخزونات النفط تراجعت بمقدار 884 ألف برميل الاسبوع الماضي في حين كان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 636 ألف برميل.
وذكرت مصادر من داخل “أوبك” ان العراق وافق على خفض انتاجه بواقع 200 ألف برميل يوميا الى 4.351 مليون برميل يوميا إعتبارا من يناير القادم. بالاضافة الى ان السعودية ستقوم بخفض انتاجها بواقع 486 ألف برميل يوميا.
وكشف وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة عن أن منظمة أوبك ستقوم بتشكيل لجنة برئاسة الكويت لمتابعة الاتفاق النفطي التاريخي، مضيفا ان المنظمة ستجتمع في 25 مايو القادم لمراجعة الاتفاق وقد تقوم بتمديده 6 اشهر أخرى.

واكد السادة على أن المنظمة لا ترى أي تهديد في عودة منتجي #النفط_الصخري للانتاج بعد تطبيق القرار، موضحاً أن هذا الاتفاق كان ردة فعل لتخمة المعروض العالمي والذي أدى لهبوط #أسعار_النفط لمستويات متدنية.

عن محرر

شاهد أيضاً

الريال اليمني يواصل الانهيار أمام العملات الأجنبية  وسط تجاهل حكومي

واصل الريال اليمني انهياره أمام العملات الأجنبية في ظل أزمة سيولة مالية متواصلة في الأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





http://www.themesfreedownloader.com latest government jobs stock market tutorial